كلب الترير

كلب الترير(Terrier)  
        كلب الترير أو الكلب الصياد هو أحد أنواع الكلاب المحلية والتى تم إستنباطه منذ أكثر من 150 عاماً من قبل المزارعين والطبقة العاملة فى وادى يوركاشير الغربية. وهو هجين من بعض الأنواع الأخرى وقد تم الإعتراف به كسلالة منفصلة فى عام 1886م. وهو واحد من أكبر سلالات الكلاب المعروفة. وقد سمى بالكلب الصياد نظراً لمهارته فى صيد الحيوانات الصغيرة وخاصه الفئران، وبالرغم من حجمه الكبير إلا أنه أظهر مهارة كبيرة فى إصطياد الفئران ومطاردتها، وهو كلب يملك من الذكاء ما جعله يُستخدم فى إرسال بعض الرسائل أو الأشياء الأخرى من مكان إلى مكان بالإضافة إلى استخدامه ككلاب للشرطة.




خصائص كلب الترير  
يبدو كلب الترير كبير الحجم وجسم مربع والأرجل الأمامية مستقيمة وعميق الصدر ورأس طويلة وكمامة واسعه ومسطحة، وله آذان مدببة صغيرة وتكون دائماً مطوية إلى أسفل  وذيل منحنى قليلاً والجسم ممتلىء واللون الأكثر شيوعاً منه هو اللون الأسود واللون التان في (بما في ذلك في الآذان)، ويملك طبقتان من الفراء إحداهما ذو شعر خشن وواقيه من الماء والطبقة الأخرى من الفراء تكون أكثر نعومة لتحميه من البرد. ويملك كلب الترير حاسة شم قوية جداً. 

كلب الترير السلوك والمزاج
كلب الترير هو كلب قوى وذكى ووفى جداً لصاحبه حتى أنه من المعروف عنه انه لا يستطيع العيش لفترات طويلة بدون رفقه الإنسان. وتكون ذات طابع حاد ومدمر فى بعض الأحيان إذا شعرت بالملل أو بالعزلة. وهى نشيطة وتستطيع تحمل الكثير من التدريبات ولكن يجب أن يبدأ تدريبها فى سن صغير لأنها عنيده إلى حد ما فى بعض الأحيان واذا تم تدريبها بشكل صحيح فهى تستطيع العيش بسلام مع الحيوانات الأليفة الأخرى أو الأطفال فى المنزل. 




تربية كلب الترير  
تم إستنباط هذه السلالة بعد تهجينها مع بعض الأنواع المحلية الأخرى لإخراج جيل جديد يحمل صفات أفضل وقد تم ذلك فى عام 1800م. وهى كلاب ذكيه جداً ومخلصة وتلد الإناث عادة جراء عمياء وبلا شعر وتلد فى حدود 7-10 جراء ولكن سرعان ما ترى النور بعد ان تتفتح عيونها بعد أسابيع قليلة من الولادة. وتحتاج جراء كلب الترير عناية كبيرة للحفاظ عليها من الالتهابات الجلدية بعد الولادة. ويعيش كلب الترير فى المتوسط حوالى 13 سنة ولكنها قد تعانى من بعض العيوب الوراثية فى الوركين والقدمين. 



بعض الحقائق عن كلب الترير 
الاسم: كلب الصيد (كلب الترير) 
الأصل: بريطانيا العظمى   
متوسط ​​الحجم : 58 سم

متوسط ​​الوزن: 20 كيلوجرام
متوسط ​​العمر : 13 عاماً
متوسط ​​عدد الأطفال الذين يولدون في وقت واحد :  8  
اللون:  أسود، تان، بنى 
مزاجه: ودود، شجاع، يقبل التدريب فى سن مبكرة
شكرا على تعليقك ❤